بدور القاسمي سفيرة لملف ترشيح الفاية للتراث العالمي

Cover

ميدار.نت - الشارقة

اختارت هيئة الشارقة للآثار، برئاسة الشيخة بدور بنت سلطان القاسمي، رئيسة هيئة الشارقة للاستثمار والتطوير "شروق"، الشيخة بدور القاسمي، لتكون سفيرة لملف الترشيح الدولي "المشهد الثقافي لعصور ما قبل التاريخ في الفاية".

وتأتي هذه الخطوة لدعم جهود الإمارة والدولة في تسجيل الموقع، الواقع في المنطقة الوسطى من الشارقة، على قائمة التراث العالمي التابعة لمنظمة اليونسكو.

 

تسجيل الملف

وستمثل الشيخة بدور القاسمي، الشارقة والدولة أمام اليونسكو والمنظمات الدولية ذات العلاقة، بصفتها سفيرة لملف الترشيح الدولي، وستقوم بالتنسيق بين الجهات الحكومية المحلية والاتحادية، بهدف إتمام عملية تسجيل الملف، وذلك لتبرز جهود الإمارات في إبراز عناصر التراث الثقافي المادي على الساحة الدولية وتسجيلها على قوائم اليونسكو، بهدف المساهمة في الحفاظ عليها وترميمها وفقاً للمعايير الدولية لدى المنظمة، وللترويج لها.

 

تاريخ عريق

وعبّرت الشيخة بدور القاسمي عن فخرها بتعيينها سفيرة لملف الترشيح الدولي لموقع الفاية، الذي يعكس التاريخ العريق لإمارة الشارقة، ويُعد أحد أهم مواقع العصر الحجري في الجزيرة العربية والعالم.

وأكّدت أنها ستبذل كل الجهود الممكنة لإدراج الموقع على قائمة التراث العالمي لليونسكو، بهدف الحفاظ على إرثنا الثقافي للأجيال المقبلة ومشاركته مع العالم والترويج له.

ويتيح موقع الفاية للعلماء والمهتمين فهم التطور البشري بالعصور المبكرة، ومدى تكيّفه مع هذه المنطقة.

وختمت الشيخة بدور القاسمي بالشكر لهيئة الشارقة للآثار والمجتمع المحلي على جهودهما التي أسهمت في الحفاظ على إرثنا الثقافي لنشاركه مع العالم.