تعرف إلى مزايا الجيل الأحدث من حواسب MacBook Pro المحمولة

ميدار.نت - كاليفورنيا
تكنولوجيا
آبل
20 يناير 2023
Cover

ميدار.نت - كاليفورنيا

أعلنت آبل عن النماذج الأحدث من حواسب MacBook Pro، والتي تتمتع بميزات تجعلها من بين أفضل الحواسب المحمولة على الإطلاق.

وأوضحت آبل أن حواسب MacBook Pro الجديدة زوّدت بمعالجات (M2 Pro) و(M2 Max) الحديثة التي تمنحها قدرات فائقة في مجال معالجة البيانات، وتجعلها من بين أفضل الحواسب المحمولة الاحترافية أداء.

وأشارت آبل إلى أن أجهزتها الجديدة تتميز بتقنيات تجعلها اقتصادية في استهلاك الطاقة، وأن بطارية MacBook Pro الجديد ستعمل لمدة 22 ساعة تقريبا بالشحنة الواحدة.

 

دقة عالية في عرض الفيديوهات

ومن المزايا الملفتة في الحواسب الجديدة جاءت شاشات Retina Liquid XDR التي توفر دقة عالية في عرض الفيديوهات والصور، فضلا عن حصول هذه الحواسب على كاميرات ويب توفر دقة 1080 بيكسل أثناء مكالمات الفيديو عبر "فيس تايم"، كما دعم كل حاسب بنظام صوتيات يضم 6 مكبرات، ومايكروفونات عالية الأداء.

وستباع نسخة MacBook Pro بمقاس 14 إنشا ومعالج (M2 Pro) بسعر 1999 دولارا، أما نسخة (16 إنش) بنفس المعالج فسيبدأ سعرها من 2499 دولارا، ونسخة الحاسب التي حصلت على معالج M2 Max سيكون سعرها نحو 3500 دولار.

 

شركة أبل

شركة أبل (بالإنجليزية: .Apple Inc)‏ أو أبل (Apple) هي شركة تقنية أمريكية متعددة الجنسيات متخصصة في الإلكترونيات الاستهلاكية، البرامج والخدمات عبر الإنترنت ومقرها في كوبرتينو، كاليفورنيا، الولايات المتحدة.

وتعد أبل أكبر شركة لتكنولوجيا المعلومات من حيث الإيرادات (بإجمالي 365٫8 مليار دولار أمريكي في عام 2021) واعتباراً من مايو 2022، أصبحت ثاني أكبر شركة في العالم من حيث القيمة، رابع أكبر بائع لأجهزة الكمبيوتر الشخصية من حيث مبيعات الوحدات وثاني أكبر شركة الشركة المصنعة للهاتف المحمول.

وتعتبر واحدة من أكبر خمس شركات تكنولوجيا المعلومات الأمريكية، إلى جانب ألفابت، أمازون، ميتا، ومايكروسوفت.

وتأسست شركة أبل باسم آبل كومبيوتر كومباني (Apple Computer Company) في 1 أبريل 1976 على يد ستيف جوبز، ستيف وزنياك ورونالد واين لتطوير وبيع أجهزة كمبيوتر وزنياك أبل 1 الشخصية.

وتم تشكيلها من قبل جوبز ووزنياك باسم شركة آبل كومبيوتر (.Apple Computer, Inc).

في عام 1977 والكمبيوتر التالي للشركة، أصبح أبل 2 من أكثر الحواسيب مبيعاً. تم طرح شركة أبل للاكتتاب العام في عام 1980، وحققت نجاحاً مالياً فورياً.