جوجل تتيح فرصة ممارسة الإنكليزية عبر أداة جديدة

ميدار.نت- كاليفورنيا
ذكاء اصطناعي
جوجل
27 أبريل 2024
Cover

ميدار.نت- كاليفورنيا

من يرغب في تقوية لغته الإنكليزية وخوض تجربة إجراء المحادثات مع أصحاب اللغة، سيتمكن من تحقيق هذه الرغبة عبر خدمة جديدة تعمل عليها شركة جوجل.

وتختبر جوجل حالياً ميزة “ممارسة التحدث Speaking Practice” في محرك البحث، وذلك لمساعدة غير الناطقين باللغة الإنجليزية في تعلمها عن طريق إجراء محادثات باللغة الإنجليزية.

وأوضحت جوجل إن الهدف من تلك الميزة هو مساعدة المستخدمين في تحسين مهارات اللغة الإنجليزية من خلال تشجيعهم على المشاركة في محادثات تفاعلية مدعومة بالذكاء الاصطناعي، وبذلك يُزيد المستخدمون حصيلتهم اللغوية ويدمجونها في سيناريوهات الحياة اليومية.

 

شروط الاستخدام

هذه الميزة على أهميتها لكنها ليست متاحة للجميع، فهي بداية ستكون متاحة في بعض الدول مثل الأرجنتين وكولومبيا والهند وإندونيسيا والمكسيك وفنزويلا، وبشرط أن يكون المستخدم مشترك في برنامج Search Labs التابع لها، وهو برنامج يتيح للمستخدمين تجربة المزايا التي تعمل عليها الشركة في مراحل التطوير المبكرة.

وتعتمد ميزة “ممارسة التحدث” الجديدة على ميزة أخرى أعلنتها جوجل في أكتوبر الماضي لمساعدة متعلمي اللغة الإنجليزية في تحسين مهاراتهم عبر التدرب على المحادثات عن طريق الجُمل وتلقي تعليقات بشأن القواعد.

وأضافت ميزة “ممارسة التحدث” بُعدًا آخر لإجراء المحادثات على نحو تفاعلي، مما سيضيف بُعدًا لممارسة المحادثة ذهابًا وإيابًا، فالميزة الجديدة على سبيل المثال تطرح سؤال على المستخدم يتوجب عليه الإجابة عنه باستخدام كلمات محددة.

وظهرت هذه الميزة للعلن أول مرة عن طريق مستخدم منصة X، الذي شارك لقطات شاشة للوظيفة أثناء العمل، ثم توالت المنشورات والتي كشفت أن الذكاء الاصطناعي يمكن أن يخبر المستخدم بأنه يريد استعادة لياقته، ثم يسأل: “ماذا يجب أن أفعل؟”، ويتوجب على المستخدم الرد بإجابة مكونة من جمل تتضمن كلمات محددة مثل: “تمرين” و”قلب” و”متعب”.

ويكمن الهدف من تلك الميزة مساعدة متعلمي اللغة الإنجليزية في إجراء المحادثات بسهولة مع فهم كيفية استخدام الكلمات المختلفة في السياق المناسب، وتعزيز مهارة المحادثة كإحدى المهارات الأساسية في تعلم اللغات الجديدة.

هذه ليست المرة الأولى التي تطرح فيها جوجل أدوات تعلم اللغة، ف في عام 2019، أطلقت جوجل ميزة سمحت لمستخدمي البحث بالتدرب على كيفية نطق الكلمات بشكل صحيح.

&nb