واتساب تضيف ميزتين جديدتين إلى قسم المجتمعات

ميدار.نت - كاليفورنيا
واتسآب
02 مايو 2024
Cover

ميدار.نت - كاليفورنيا

أضافت واتساب ميزتين جديدتين في قسم المجتمعات داخل التطبيق الخاص بها، وهما المناسبات والردود المنظمة.

ومن خلال ميزة المناسبات، يمكن للمستخدمين تنظيم المناسبات والأحداث داخل المجموعات الفرعية في المجتمعات، ويمكن للأعضاء الاستجابة للحضور، وتلقي الإشعارات عند اقتراب موعد المناسبة.

وسيتمكن المستخدمون من رؤية المناسبات داخل المجموعات أو في صفحة المعلومات الخاصة بكل مجموعة، وستتاح هذه الميزة أولًا في المجموعات الفرعية داخل المجتمعات، ثم ستكون متاحة في كافة المجموعات خلال الأشهر القادمة.

وبالنسبة لميزة الردود المنظمة سيتمكن الأعضاء من خلالها الرد على التحديثات المهمة التي يرسلها المشرفون الذين سيكونون قادرين على معرفة آراء أعضاء المجموعة مع الحفاظ على هيكل مجموعة الإعلامات في المجتمعات.

وستُجمع الردود معًا في نافذة صغيرة منبثقة مع كتم صوت الإشعارات الخاص بتلك الردود.

 

مزايا أخرى

وبالإضافة إلى الميزتين السابقتين، تعتزم المنصة طرح مزايا وخيارات جديدة في المجتمعات والمجموعات خلال الأشهر القليلة القادمة من أجل تمكين المستخدمين من تنظيم أمور حياتهم في واتساب.

وكانت واتساب أضافت العديد من المزايا في المجموعات خلال الآونة الأخيرة، أبرزها تحسين تجربة المكالمات الصوتية والمرئية وإمكانية تثبيت الرسائل داخل المجموعة وغيرها.

 

واجهة جديدة

وبالتوازي مع هذه التحديثات، تعمل واتساب على واجهة جديدة للاتصال من داخل التطبيق تشبه واجهة تطبيقات الاتصال المدمجة في الهواتف الذكية، حيث ستحتوي على عشرة أزرار للأرقام بالإضافة إلى زر الاتصال، ما يمكن المستخدمين من كتابة أي رقم أو لصقه مباشرة ثم الاتصال به عبر التطبيق دون الحاجة إلى حفظه في جهات الاتصال.

وهذه الميزة مناسبة عند الحاجة إلى الاتصال بجهة اتصال مرة واحدة أو مرتين، إذ لن تكون هناك حاجة لإضافتها إلى جهات الاتصال الأساسية والاحتفاظ بها على نحو دائم.

ويحتاج المستخدمون حاليًا إلى تسجيل جهات الاتصال التي يريدون التواصل معها لأول مرة حتى تظهر في قائمة جهات الاتصال داخل التطبيق، ويسهل مراسلتها أو الاتصال بها.

وتعمل المنصة في الآونة الأخيرة على تحسين تجربة الاتصال والمكالمات عبر تطبيقها، إذ شهدت الواجهة العديد من التحسينات حديثًا، لتشجيع المستخدمين على الاعتماد عليه كأداة للمكالمات.

&nb