وجوه لا تعجبك في صور قديمة..ميزة جديدة من جوجل تحذفها

ميدار.نت – كاليفورنيا
تكنولوجيا
جوجل
04 مايو 2024
Cover

ميدار.نت – كاليفورنيا

تعمل شركة جوجل على ميزة جديدة تتيح تعديل الصور القديمة والتحكم بالوجوه الظاهرة فيها، تحت ميزة الذكريات Memory من خلال خدمتها Google Photos.

وكشف موقع أندرويد أوثوريتي، أن الإصدار رقم 6.80 من تطبيق Google Photos، أضاف تحديثاً لقائمة إعداداته تحت تبويب التفضيلات Preferences؛ خيار جديد يعرف باسم Hide People and Pets.

 

أهمية الخدمة

يسمح الخيار الجديد للمستخدم بإمكانية تحديد وجوه حيوانات أو أشخاص لا يرغب في رؤيتهم بصوره القديمة، عند ظهورها في صور "الذكريات Memories"، وكذلك في الجزء الخاص بإنشاء الصور، ولا تظهر في نتائج البحث داخل التطبيق.

وأتاحت الخدمة عبر التحديث الجديد للمستخدمين إمكانية إدارة الوجوه التي تظهر داخل الصور، إذ إن المستخدم يمكنه حظر أو تقليل ظهور أي وجه في الصور مستقبلاً.

ويمكن للمستخدم الوصول إلى تلك الوجوه في قائمتين، الأولى "تقليل الظهور Show Less"، والثانية "محظور Blocked"، بحيث يمكنه للمستخدم حذف أي وجه من القائمتين، بمجرد الضغط على زر "X" المجاور للوجه.

يُذكر أن خدمة  Google Photos، أتاحت مجموعة من مزايا الذكاء الاصطناعي للمستخدمين مجاناً خلال الفترة الماضية، بعد أن كانت متاحة حصرياً تحت مظلة خدمتها Google One المدفوعة.

 

Best Take

وكانت جوجل قبل أشهر، أطلقت خدمة Best Take في تطبيق (Google Photos)، والتي تتيح للمستخدمين اختيار أفضل شكل لكل شخص في الصورة لتضمينه في الصورة النهائية عند التقاط صور جماعية متعددة في وقت واحد.

وتعتمد Best Take في عملها على تقنية الذكاء الاصطناعي، وعند استخدامها يمكن على صورة جماعية نهائية ناتجة من تجميع عدة صور، لا يظهر فيها أي شخص بشكل غير جيد.

تُعد Best Take من مزايا الذكاء الاصطناعي الحصرية لسلسلة هواتف غوغل Pixel 8 الجديدة، وهي متوفرة في تطبيق Google Photos، وتستخدم العديد من الصور المماثلة التي التقطها الهاتف، وتنشئ تلقائيًا صورة مُعدلة يظهر فيها الجميع بشكل جيد. والهدف منها تحسين الصور الجماعية بسهولة بإجراء تعديلات طفيفة في تعابير الوجه.

تستخدم Best Take خوارزمية لاكتشاف وجوه الأشخاص في الصور الجماعية التي التقطها الهاتف في إطار زمني قصير مدته 10 ثوانٍ، ثم تقترح عدّة خيارات تتضمن تغييرات في تعابير الوجه لجميع الأشخاص في الصورة.

ويمكن الاعتماد على مزية Best Take لاختيار تعبير الوجه المناسب ويمكنك أيضًا اختياره يدويًا من الخيارات المتاحة، وسيمنحك الاختيار اليدوي التحكم الكامل في نتيجة الصورة الجماعية النهائية.