أنس جابر تنادي بالمساواة والاحترام في بطولات التنس الأوروبية

ميدار.نت - مدريد
رياضة وخيول
أنس جابر
29 أبريل 2024
Cover

ميدار.نت - مدريد

خرجت النجمة التونسية، أنس جابر، عن صمتها ووجّهت اتهامات مباشرة إلى منظمي بطولات التنس في أوروبا، مطالبة بالاحترام الكامل للاعبات كرة المضرب في المسابقات المشتركة.

وجاءت هذه الاتهامات عقب حادثة تعرضت لها جابر في الفندق الذي تقطن فيه أثناء مشاركتها في بطولة مدريد المفتوحة للتنس، حيث أكدت أن اللاعبات السيدات يجب أن يُعاملن بنفس الاحترام الذي يتلقاه الرجال في الدورات المشتركة.

 

مطالبات بالاحترام

وأعربت جابر في مؤتمر صحافي بعد بلوغها ربع نهائي البطولة، عن فخرها بالمنافسة كامرأة، لكنها شددت على ضرورة معاملة النساء بالاحترام الذي يليق بهن، سواء في الملاعب أو خارجها.

وأشارت جابر إلى عدم المساواة في ملاعب التدريبات وفي النقل التلفزيوني لمباريات السيدات، مؤكدة أن هذه الظاهرة تظهر بشكل واضح خلال بطولة مدريد للتنس.

 

فرص قليلة

وختمت جابر حديثها بالتأكيد على أهمية بث مباريات السيدات التي تلهم اللاعبات الصاعدات، معبرة عن إحباطها لعدم توفر هذه الفرصة بشكل كافٍ.

ووضعت أنس جابر قضية المساواة في التنس تحت الأضواء، مطالبة بتغيير جذري في معاملة النساء في هذه الرياضة الشهيرة.

 

تأهل جابر

حجزت التونسية أنس جابر مكاناً لها في الدور الثاني من بطولة مدريد المفتوحة لتنس السيدات ذات الألف نقطة، وذلك بعد فوزها بصعوبة بالغة على الكندية ليلى فرنانديز بنتيجة 7 / 5 و2 / 6 و6 / 4 .

وشهدت المجموعة الأولى تنافساً كبيراً بين اللاعبتين، إذ تقدمت الكندية بواقع (3-0)، لكن جابر نجحت في تحقيق التعادل (3-3) مستغلة أخطاء فيرنانديز، خاصة على مستوى الإرسالات، ليستمر التعادل عند النقطة الخامسة، قبل أن تفوز التونسية  بواقع (7-5) وتكسب المجموعة بعد عودتها القوية في المباراة.

وتغير أداء جابر في المجموعة الثانية، فقدمت بمستوى ضعيفاً، وفقدت تركيزها وارتكبت أخطاء عديدة في الهجوم، ما وبذلك فازت الكندية بواقع (6-2)، وفي المجموعة الثالثة تقدمت فيرنانديز (4-2) وكانت قريبة من حسم الأمور، لكن أنس قلبت المعطيات وكسبت أربعة أشواط متتالية، لتفوز بالمجموعة (6-4) وبالمباراة بمجموعتين مقابل واحدة، بعد ساعتين و26 دقيقة من اللعب.

 وبفضل هذا الانتصار، أصبحت جابر تملك أعلى نسبة انتصارات في بطولة مدريد، منذ انطلاق المسابقة عام 2009، بحسب أرقام موقع أوبتا المختص، إذ انتصرت في عشر مباريات وخسرت مواجهة واحدة، لتبلغ نسبة الانتصارات أكثر من 90٪.

&nb

رياضه وخيول
Thumbnail

انفصال شاكيرا وبكييه

Thumbnail

زوجة محمد صلاح

Thumbnail

روح التسامح الرياضي

Thumbnail

بنزيما ولقب الحكومة