أولمبياد باريس تكشف عن أكبر فريق لاجئين وسرقة جديدة لخطط أمنية

ميدار.نت - باريس
رياضة وخيول
باريس
02 مايو 2024
Cover

ميدار.نت - باريس

لا تتوقف الأخبار الواردة من باريس المتعلقة بدورة الألعاب الصيفية، وٱخرها مشاركة أكبر فريق أولمبي من اللاجئين، وأيضا سرقة جهاز كمبيوتر لمسؤولة عن تطوير الموقع الأولمبي في ليل من سيارتها أمام منزلها، قد يحتوي الخطة الأمنية.

وبالنسبة للفريق، ييتكون من 36 رياضيا من 11 دولة مختلفة، من بينها سوريا والسودان وإيران وأفغانستان وسينافسون في 12 رياضة مختلفة، في ثالث مشاركة أولمبية لفريق من هذا القبيل في الدورات الصيفية.

وقال توماس باخ رئيس اللجنة الأولمبية الدولية خلال الإعلان عن الفريق "بمشاركتكم في الألعاب الأولمبية فإنكم ستعبرون عن القدرة الإنسانية على الصمود والتميز، سيبعث هذا برسالة أمل إلى أكثر من 100 مليون مشرد حول العالم".

 

فرق اللاجئين

وكشفت اللجنة الأولمبية الدولية عن أول فريق من اللاجئين في أولمبياد ريو دي جانيرو في 2016، وضم حينها 10 أشخاص، وكان الهدف من الفريق رفع الوعي بقضية اللاجئين في ظل تدفق مئات الآلاف من اللاجئين إلى أوروبا قادمين من الشرق الأوسط ومناطق أخرى تعاني من الصراعات والفقر.

وتكررت هذه الخطوة في أولمبياد طوكيو 2020 الذي تأجل لعام 2021 بسبب جائحة كوفيد-19، وبلغ يومها عدد فريق اللاجئين 29 شخصا وشاركوا في 12 رياضة.

 

سرقة جديدة

وفي سياق منفصل،أعلن الادعاء العام الفرنسي، أن جهاز كمبيوتر لمسؤولة عن تطوير الموقع الأولمبي في ليل تعرض للسرقة من سيارتها أمام منزلها، من دون الكشف عن طبيعة البيانات التي تحتويها والمرتبطة بالألعاب الأولمبية في باريس هذا الصيف.

ولكن حسب مصادر الشرطة، فإنّ أحد الجهازين المسروقين، من المحتمل أن يحتوي على «خطط أمنية» مرتبطة بالبنى التحتية داخل القرية الأولمبية في فيلنوف-داسك في مدينة ليل.

وحصلت واقعة السرقة مساء الاثنين، حسب المصدر نفسه، كاشفًا أنه تم حظر الوصول إلى المعلومات على الشبكة من قبل القسم التكنولوجي في أولمبياد باريس 2024.

وقال مصدر أخر في الشرطة إن شارة التعريف المسروقة «لا تسمح بفتح أي باب» و«الكمبيوتر كان مغلقاً».

وفي نهاية شهر فبراير، سُرقت حقيبة تعود إلى مهندس من مجلس بلدية مدينة باريس من قطار في محطة «جار دو نور» فيها جهاز حاسوب وناقلان للبيانات «يو إس بي» يحتوون على الخطط الأمنية للأولمبياد.

رياضه وخيول
Thumbnail

انفصال شاكيرا وبكييه

Thumbnail

زوجة محمد صلاح

Thumbnail

روح التسامح الرياضي

Thumbnail

بنزيما ولقب الحكومة