Cover

ميدار.نت - واشنطن

استقرّت أسعار الذهب اليوم الخميس، بعد قرار مجلس الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي بالحفاظ على أسعار الفائدة دون تغيير، وإشارته إلى ميله لخفض الفائدة في المستقبل، مع تحوّل تركيز الأسواق نحو بيانات الوظائف غير الزراعية في الولايات المتحدة.

ولم تشهد أسعار الذهب في المعاملات الفورية تغييراً يُذكر، حيث سجّلت 2317.77 دولار للأوقية بحلول الساعة 0504 بتوقيت جرينتش.

وارتفعت العقود الأمريكية الآجلة للذهب بنسبة 0.7٪ إلى 2327.60 دولار.

 

لاتغيير يُذكر

وجاء قرار السياسة النقدية الأخير من البنك المركزي الأمريكي دون تغيير في العناصر الأساسية لتقييمه الاقتصادي وتوجهات السياسة النقدية.

وأكّد جيروم باول، رئيس مجلس الاحتياطي الاتحادي، أن الخطوة التالية ستعتمد على البيانات المستقبلية مع استبعاد حدوث زيادة في أسعار الفائدة.

وتعبّر هذه التطورات عن راحة المتعاملين، حيث أغلق باول الباب أمام المزيد من الارتفاعات المحتملة، مما ساعد أسعار الذهب على الصعود مرة أخرى فوق مستوى 2300 دولار.

ومع انخفاض أسعار الفائدة، تزيد جاذبية حيازة المعدن النفيس الذي لا يدر عوائد.

 

بيانات أقل قوة

ومن المتوقع أن يصدر تقرير الوظائف غير الزراعية في الولايات المتحدة يوم الجمعة، حيث يتطلع المتعاملون إلى بيانات أقل قوة في هذا الصدد.

ومن جهته، يتوقع مات سيمبسون، كبير المحللين لدى سيتي إندكس، استمرار ارتفاع أسعار الذهب على مدار العام، مع تجاوزها حاجز 2500 دولار.

وارتفع سعر البلاتين في المعاملات الفورية بنسبة 1٪ إلى 959.35 دولار للأوقية، وكسب البلاديوم 0.4٪ إلى 952.38 دولار، في حين تراجع سعر الفضة بنسبة 0.3٪ إلى 26.57 دولار للأوقية.