المملكة المتحدة توسّع صلاحيات الشرطة لمصادرة العملات المشفّرة المشبوهة

Cover

ميدار.نت - لندن

بدأت السلطات البريطانية بمنح الشرطة صلاحية موسّعة لمصادرة العملات المشفّرة المشبوهة دون الحاجة للاعتقالات، منذ 26 الشهر الجاري.

وتشمل السلطات الجديدة تحويل العملات المضبوطة إلى محافظ تسيطر عليها السلطات، مع فتح الباب لضحايا الجرائم لاسترداد الأموال إلى حساباتهم.

ويتيح القانون الجديد للشرطة مصادرة وتجميد وتدمير العملات المشفرة المستخدمة في أنشطة غير قانونية، مما يعزز الجهود لمكافحة الجريمة وحماية المجتمع، وذلك وفقاً لوزارة الداخلية البريطانية.

 

صلاحيات أوسع

وتشمل السلطات الجديدة أيضاً إمكانية مصادرة كلمات المرور وأدوات التخزين التي يمكن أن تساعد في التحقيقات، بالإضافة إلى القضاء على الأصول المشفرة التي قد تشكل خطراً على الصالح العام إذا عادت إلى التداول.

وتأتي هذه التطورات في سياق محاولات الحكومات وأجهزة إنفاذ القانون على مستوى العالم، بما في ذلك الولايات المتحدة، لمواجهة الاستخدامات غير المشروعة للعملات المشفّرة.

 

تعزيز الأمن القومي

وفي هذا الصدد، أشار وزير الداخلية البريطاني جيمس كليفرلي إلى أهمية منع المجرمين من الاستفادة من أنشطتهم غير القانونية وتعزيز الأمن القومي.

وتجدر الإشارة إلى أن القوانين الجديدة تأتي بعد موافقة برلمان المملكة المتحدة على مشروع قانون الجريمة في عام 2023، مما يعكس الجهود المستمرة لتعزيز القدرة على مواجهة التحديات الأمنية الحديثة.