بدعم اقتصادي عالمي.. السعودية تعلن إنشاء "مركز مستقبل الفضاء"

ميدار.نت - الرياض
مال وأعمال
السعودية
29 أبريل 2024
Cover

ميدار.نت - الرياض

صادقت المملكة العربية السعودية، عبر وكالتها الفضائية، يوم الإثنين، اتفاقية مع المنتدى الاقتصادي العالمي لتأسيس "مركز مستقبل الفضاء"، وهو مركز رائد يهدف إلى دعم نمو قطاع الفضاء في مجالاته الاقتصادية والبحثية والابتكارية.

وتم التوقيع على الاتفاقية خلال الاجتماع الخاص للمنتدى الاقتصادي العالمي في العاصمة الرياض، حيث تسعى وكالة الفضاء السعودية من خلال هذا المركز إلى تعزيز التعاون الدولي وتبادل الخبرات في مجال اقتصاد الفضاء، مما سيسهم في دعم الثورة الصناعية الرابعة.

 

أهداف متعددة

ويتضمن مركز مستقبل الفضاء عدة أهداف رئيسية، منها تعزيز القيمة الاقتصادية والبيئية لقطاع الفضاء على المستوى العالمي، وتطوير السياسات التشريعية والتنظيمية وتحفيز الابتكار التقني.

وأكّد الرئيس التنفيذي لوكالة الفضاء السعودية أن المركز يسعى إلى تحقيق اقتصاد فضاء حيوي ومستدام على الصعيدين الوطني والعالمي، وذلك من خلال تطوير الشراكات وتعزيز المعرفة وتحسين النماذج.

 

المنتدى المفتوح

وشهدت السعودية إقامة "المنتدى المفتوح" في إطار الاجتماع الخاص للمنتدى الاقتصادي العالمي، وهو منصة تهدف إلى تعزيز الحوار حول موضوعات متعددة من بينها التحديات البيئية وريادة الأعمال والذكاء الاصطناعي.

ويعتبر المنتدى المفتوح منذ عام 2003 منبراً للحوار الدولي حول القضايا الهامة في الساحة الدولية، حيث يجمع الخبراء والقادة من مختلف أنحاء العالم لمناقشة التحديات والفرص الرئيسية في عصرنا الحالي.