جونسون آند جونسون تأمل بتسوية قيمتها 6.4 مليار دولار

ميدار.نت - واشنطن
مال وأعمال
01 مايو 2024
Cover

ميدار.نت - واشنطن

تسعى شركة جونسون آند جونسون بكل جهدها لتنفيذ تسويةٍ مقترحةٍ قيمتها 6.4 مليار دولار، موجهة لعشرات الآلاف من الدعاوى القضائية التي تزعم أن بودرة الأطفال ومنتجات التلك الأخرى تحتوي على الأسبستوس وتسبب سرطان المبيض.

وبموجب الصفقة، يمكن للشركة العملاقة حل الدعاوى القضائية من خلال تقديم طلب إفلاس ثالث لشركة تابعة لها، وكانت المحاكم رفضت محاولتين سابقتين لحل الدعاوى من خلال إفلاس الشركة التابعة التي تم إنشاؤها لاستيعاب مسؤولية جونسون آند جونسون في مجال التلك، وهي إل تي إل مانجمنت (LTL Management)..

وتمثل مطالبات سرطان المبيض 99 في المئة من الدعاوى القضائية المتعلقة بالتلك المرفوعة ضد جونسون آند جونسون، بما في ذلك نحو 54 ألف دعوى قضائية مركزية في إجراءات المحكمة الفيدرالية في نيوجيرسي الأميركية.

 

ورم الظهارة

ستعتمد الصفقة المقترحة على تسويات جونسون آند جونسون مع نحو 95 في المئة من الأشخاص الذين رفعوا دعاوى قضائية على الشركة بعد إصابتهم بورم الظهارة المتوسطة، وهو شكل نادر من السرطان مرتبط بالتعرض للأسبستوس، بالإضافة إلى تسوياتها مع الولايات الأميركية، التي زعمت أن الشركة فشلت في تحذير المستهلكين من مخاطر منتجات التلك.

ولم تكشف جونسون آند جونسون عن قيمة تسويات ورم الظهارة المتوسطة، لكنها قالت إنها سجلت رسوماً إضافية قدرها 2.7 مليار دولار في الربع الأول من عام 2024، لحساب التسويات الأخيرة المتعلقة بالتلك.

وأدت طلبات الإفلاس السابقة إلى تعليق دعوى التلك من عام 2021 إلى عام 2023، لكن المحاكمات استؤنفت بعد أن حكم قاضٍ فيدرالي بأنه يجب رفض قضية الإفلاس الأخيرة في يوليو تموز 2023.

وفي شهر مارس آذار، حصلت جونسون آند جونسون على فرصة جديدة للطعن في الأدلة العلمية التي تربط التلك بسرطان المبيض في دعوى قضائية مركزية في المحكمة الفيدرالية في نيوجيرسي.

وقال القاضي المشرف على القضايا إن التغييرات الأخيرة في القانون والأدلة العلمية الجديدة تتطلب مراجعة جديدة، وطلب من جونسون آند جونسون تقديم حجج جديدة بشأن العلم بحلول أواخر يوليو تموز.

لكن الدعوى القضائية أسفرت عن بعض الأحكام الكبيرة للمدعين، بما في ذلك جائزة بقيمة 2.12 مليار دولار لصالح 22 امرأة ألقت باللوم في سرطان المبيض على الأسبستوس الموجود في بودرة التلك الخاصة بشركة جونسون آند جونسون.

وفي الشهر الماضي، أُمرت شركة جونسون آند جونسون بدفع 45 مليون دولار في قضية ورم الظهارة المتوسطة بينما فازت بقضية سرطان المبيض.

&nb