فرنسا تحرم لاعباً شاباً من اللعب بسبب الصيام

Cover

ميدار.نت  - باريس

بسبب رفضه الافطار والإصرار على متابعة صيامه، استبعد الطاقم الفني لمنتخب فرنسا تحت 19 عاما لاعب الوسط مامادو دياوارا، واستدعى مكانه تابيبو أسوماني.

وبهذا الاستبعاد نفذ الطاقم

طلبات الاتحاد الفرنسي لكرة القدم الذي رفض مشاركة اللاعبين الصائمين مع المنتخبات الوطنية واستبعاد كل من لا يفطر في نهار رمضان.

 

حضور ثم غياب

ورغم أن برنارد ديوميدي مدرب فرنسا تحت 19 عاما كان أعلن قائمته لخوض مباراتي هولندا وليتوانيا في تصفيات كأس أوروبا، وتضمنت حينها اسم مامادو دياوارا، ولكن فجأة وبعد ساعات قليلة شوهد الشاب وهو يتمرن مع فريقه الفرنسي ليون دون معرفة ما حدث.

ولم يخبر الاتحاد الفرنسي اللاعب بالقرار بل عرفه عن طريق زملائه فقط.

وأضاف الموقع: الاتحاد الفرنسي طلب من مدربي المنتخبات للفئات تحت 21 عاما عدم استدعاء أي لاعب قرر الصيام خلال شهر رمضان ورفض الإفطار، وإذا استدعي فإنه يبعد في حال واصل صيامه.

وليست المرة الأولى التي يستبعد لاعب بسبب الصيام، اذ سبق أن استبعد أنطوان كومبواريه مدرب نانت السابق الجزائري جوان حجام بعدما رفض الأخير الإفطار في رمضان الماضي.

وبسبب هذا الموقف قرر محمد دياوارا (19 عاماً)، عدم قبول الدعوات القادمة لمنتخب فرنسا تحت 19، بسبب عدم احترام قراره بالصيام في شهر رمضان ورفضه الإفطار، ليعود مرة أخرى إلى ناديه أولمبيك ليون.

 

تعليمات صارمة

وكان رئيس الاتحاد الفرنسي فيليب ديالو، تحدث سابقاً عن مجموعة من الإجراءات والقوانين التي سيتخذها بصدد جميع المنتخبات الوطنية بشتى الفئات العمرية خلال شهر رمضان.

ولفت ديالو إلى إنه لن يتم إيقاف مباريات أو تدريبات المنتخبات لمساعدة اللاعبين الصائمين على الإفطار بل سيفرض على جميع اللاعبين الإفطار بجميع أيام استدعائهم للمنتخبات سواء بأيام المباريات أو التدريبات الجماعية.

كذلك سيمنع على اللاعبين تناول وجباتهم بشكل منصف في أوقات خارج إطار الوجبات الجماعية للفرق، بحسب ديالو.

وأضاف رئيس الاتحاد بأن المنتخبات الفرنسية لن تستدعي اللاعبين الذين يرفضون الامتثال لتلك الإجراءات.

رياضه وخيول
Thumbnail

انفصال شاكيرا وبكييه

Thumbnail

زوجة محمد صلاح

Thumbnail

روح التسامح الرياضي

Thumbnail

بنزيما ولقب الحكومة