منتصف العام القادم السعودية تفتتح قصوراً ملكية للسياح

ميدار.نت - جدة
الرياض
السعودية
السياحة
30 أبريل 2024
Cover

ميدار.نت - جدة

حددت مجموعة بوتيك، المطورة للقصور التاريخية والثقافية في السعودية النصف الثاني من العام المقبل 2025، ليكون موعداً لافتتاح هذه الأبنية التي ستصبح منطقة سياحية.

وقال نايف العودة مدير الضيافة في مجموعة بوتيك، إن المجموعة حافظت على الممتلكات التاريخية والثقافية لتلك القصور التي خضعت لعمليات التطوير والتحديث في خضم رحلة تحويلها إلى منتجعات وفنادق فائقة الفخامة.

 

3 قصور

وتضم "بوتيك" في محفظتها الفندقية "قصر الحمراء" في مدينة جدة، وهو أحد أهم قصور الضيافة في السعودية، إذ يحتوي على 32 جناحا فاخرا، و44 فيلا، وجناح ملكي، و5 مناطق عامة للأنشطة والفعاليات.

كما يحتوي على 6 أجنحة خاصة للاستجمام والاسترخاء، و3 قاعات للاجتماعات، و6 مطاعم فاخرة، وأكثر من 75 غرفة مع خدمة مساعد شخصي.

وعملت الشركة أيضاً على القصر الأحمر الذي يقع شمال حديقة الفوطة في مدينة الرياض، ويضم القصر 70 غرفة مع خدمة المساعد الشخصي، و25 غرفة ضيافة فاخرة، و45 جناحا فاخرا داخل القصر، و1 جناح ملكي، و7 مناطق عامة للأنشطة والفعاليات، و6 أجنحة خاصة للاستجمام والاسترخاء، و5 مطاعم فاخرة.

أما القصر الثالث فهو طويق الذي يقع في حي السفارات بالرياض في الطرف الشمالي الغربي تحديدًا، ويعد حي السفارات حيٌّ دبلوماسيٌّ يضم نحو 70 سفارة، يستقبل القصر الأنشطة الثقافية المختلفة من ندوات ودورات، ومناسبات محلية ودولية واستقبالات رسمية.

 إذ تطوره مجموعة بوتيك حالياً عبر بناء أكثر من 95 غرفة مع خدمة مساعد شخصي، و56 فيلا فاخرة، و40 جناحا فاخرا، و4 مناطق عامة للأنشطة والفعاليات، و13 جناحا خاصا للاستجمام والاسترخاء، و5 مطاعم فاخرة.

يذكر أن السعودية استقبلت 100 مليون سائح، حيث بلغ عدد السياح من الداخل 77 مليون سائح، ومن الخارج بلغ 27 مليون سائح، بحسب ما أكده وزير السياحة السعودي أحمد الخطيب، والذي كشف أن الأمير محمد بن سلمان ولي العهد رئيس مجلس الوزراء وجه بتعديل المستهدف ليصبح 150 مليون سائح.

&nb