Cover

ميدار.نت - فكتوريا

أعلنت هونغ كونغ، اليوم الثلاثاء، عن إطلاق ستة صناديق تداول فورية للبيتكوين والإيثريوم، مما يجعلها الأولى في آسيا التي تقدم هذه الفرصة للمستثمرين الأفراد لتداول العملات المشفرة بأسعار فورية.

وأصدرت صناديق الاستثمار المتداولة للعملات المشفرة بواسطة ثلاث شركات صينية، وهي: China Asset Management، وBosera Asset Management، وHarvest Global Investments، على بورصة هونغ كونغ، بعد أن وافقت هيئة الأوراق المالية والعقود الآجلة في هونغ كونغ (SFC) على مقدمي الصناديق الثلاثة قبل أسبوعين.

 

مكاسب أقل

وارتفعت صناديق الاستثمار المتداولة للبيتكوين من ChinaAMC وBosera HashKey وHarvest بأكثر من 3% في البداية، لكنها خسرت بعض المكاسب لتتداول أعلى بنسبة 1.5% لاحقاً.

وتراجعت صناديق الإيثر بأكثر من 1% في الصباح، ولكنها تحسنت قليلاً في وقت لاحق لتنخفض إلى المنطقة السلبية بحلول فترة ما بعد الظهر.

 

سعر بيتكوين

وجاء سعر عملة بيتكوين عند 63,218 دولاراً، وعملة إيثر عند 3,159 دولاراً، في الساعة 3:50 صباحاً بالتوقيت الشرقي، وذلك وفقاً لبيانات "Coin Metrics".

وتعتبر هونغ كونغ واحدة من أولى الدول التي وافقت على صناديق الاستثمار المتداولة للإيثر، مما يظهر أهمية هذه الخطوة في تطوير أسواق العملات المشفرة في المنطقة.

وتتيح صناديق الاستثمار المتداولة المشفرة للمستثمرين فرصة التعرض لحركة أسعار الأصول الأساسية دون الحاجة إلى امتلاك الأصول مباشرة، مما يعزز التنوع والسهولة في التداول، ويعتبر ذلك إيجابياً لأسواق هونغ كونغ والمستثمرين فيها.