جوجل تزود أداة Circle to Search بميزات جديدة

ميدار.نت - كاليفورنيا
جوجل
23 أبريل 2024
Cover

ميدار.نت - كاليفورنيا

لم تكتف شركة جوجل بإطلاق أداة ذكية للبحث حملت اسم Circle to Search، فهي ترغب حالياً بتطويرها، وإضافة مزايا ذكية جديدة.

لم تقدم الشركة أي توضيحات حتى الآن، لكن موقع PiunikaWeb.، نشر تسريبات كشف فيها أن المزايا الجديدة تتمثل في تسهيل عملية نسخ صورة Copy Image ومشاركة جزء من صورة Share Image، بعد إجراء الحركة الدائرية لأداة البحث الذكية.

وتابع التقرير الصحفي أن الميزة الجديدة تتمثل في خيارين Share، وCopy، فعندما يرسم المستخدم الحركة الدائرية على جزء معين من شاشة هاتفه، يظهر له الخياران، بحيث يمكن للمستخدم نسخ أو مشاركة الجزء المختار من الصورة في هيئة صورة لقطة للشاشة.

وبمجرد أن يحدد المستخدم جزءاً ما في الصورة واختيار مشاركة أو نسخ هذا الجزء، تظهر أمامه "محرر للصورة بأدوات كاملة" ليتمكن من توسيع نطاق قص الصورة.

وستحل الإضافة الجديدة لـ Circle to Search معضلة كبيرة كان يواجهها مستخدمو "أندرويد" عندما يرغبون في الاحتفاظ بصورة للشاشة تتمثل في الحاجة إلى التقاطها بشكل كامل، ومن ثم تحديد الجزء المراد منها، ولكن مع الميزة الجديدة ستصبح العملية أكثر يُسراً وسرعة.

 

أداة البحث الدائرية

قدمت جوجل ميزة Circle to Search ، لأول مرة مطلع يناير الماضي، خلال مؤتمر سامسونج Unpacked 2024، وطبقتها على هواتف جلاكسي S24.

وتتمثل هذه الميزة في الضغط باستمرار على زر الشاشة الرئيسية للهاتف، ثم يحدد المستخدم أي عنصر أو نص في الصور أو الفيديوهات أو أي محتوى يظهر على الشاشة لإجراء البحث عبر جوجل.

ولا تحتاج الخاصية الجديدة، إلى مغادرة التطبيق المفتوح، أو الانتقال إلى أي متصفح أو حتى تطبيق جوجل نفسه، لأن عملية البحث تجرى على الشاشة مباشرة.

وأشارت جوجل إلى أن الخاصية الجديدة تعمل داخل مختلف تطبيقات، ومواقع التواصل الاجتماعي على الهواتف العاملة بنظام "أندرويد".

وأوضحت أنه عندما يشاهد المستخدم أي فيديو على تطبيق يوتيوب، فيمكنه تحديد عنصر أو نص داخل الفيديو دون الحاجة إلى إيقافه، وتظهر بعد ذلك شاشة جوجل، بنتائج البحث.

وتعتمد الميزة على نموذج جوجل الذكي Gemini Nano، المخصص للعمل على الهواتف الذكية، ويحتاج إلى معالجات مطورة، مثل معالج جوجل الخاص Tensor G3، وكذلك معالج كوالكوم Snapdragon 8 Gen 3.

&nb

تكنولوجيا وسيارات
Thumbnail

هاكر ميدار يحذر التيكتوكيين

Thumbnail

يوميات هاكر

Thumbnail

متحف المستقبل