ميلانو تمنع الآيس كريم والبيتزا بعد هذا التوقيت

ميدار.نت - ميلانو
إيطاليا
23 أبريل 2024
Cover

ميدار.نت - ميلانو

اعتباراً من 7 مايو القادم وحتى أوائل نوفمبر، لن يتمكن زوار ميلانو ولا سكانها من الاستمتاع بتناول الآيس كريم والبيتزا في الليل، لأن البلدية قررت منع ذلك بهدف منع الضجيج.

وسيُطبق القرار في عدة مناطق داخل المدينة، بما فيها نافيجلي وباولو ساربي، أما توقيت المنع فسيكون بعد منتصف الليل، بسبب الضوضاء التي يسببها الأشخاص في الشوارع بعد هذا الوقت، في محاولة للحفاظ على السلام والهدوء للسكان.

تشمل القواعد الجديدة التي وضعتها البلدية عدة أصناف، فهي منعت بيع المشروبات والأطعمة الجاهزة، مثل البيتزا والآيس كريم.

 

حرب الآيس كريم

ورغم أن القرار شمل جميع أنواع الوجبات الجاهزة، إلا أن المعارضين اعترضوا خاصة على حظر بيع "الآيس كريم" في وقت متأخر من الليل، حيث يعتبر جزءًا من الثقافة الإيطالية.

ودفع القرار صحيفة "إل جيورنالي" اليمينية إلى الادعاء بأن سالا "أعلن الحرب على الآيس كريم".

كما انتقد ممثلو قطاع الأعمال تلك الإجراءات. وقال لينو ستوباني، رئيس الاتحاد الإيطالي للمشغلين العامين والسياحيين، إن "هذه المبادرة لا تحل المشكلة"، وفق ما نقلت صحيفة التايمز البريطانية.

إلى ذلك، اعتبر أن تلك القرارات "ستضر بالشركات التي تدر الأرباح".

 

تبرير البلدية

وبررت البلدية هذه الإجراءات بضرورة إيجاد توازن بين الحياة الاجتماعية والصحية للسكان والنشاط الاقتصادي.

وأكد ماركو جرانيلي، نائب رئيس البلدية والمسؤول عن الأمن، أن الهدف هو التقليل من الضوضاء المزعجة التي يعاني منها سكان المدينة في ساعات متأخرة من الليل.

وأشار جوزيبي سالا، عمدة ميلانو، إلى أن هناك شكاوى كثيرة من الضوضاء الزائدة التي يُسببها الناس في أوقات متأخرة.

 

مدينة لا تنام

تعتبر ميلانو تعتبر موطناً لقطاعي البنوك والتكنولوجيا في إيطاليا، بالإضافة إلى البورصة، وهي تشتهر بقوتها العاملة التي لا تنام، بل يُنسب إليها حتى الفضل في اختراع المقبلات الإيطالية بعد العمل.

ووفقًا لدراسة أجرتها شركة أبحاث السوق NIQ عام 2023، تضم المدينة ما يقرب من 12500 حانة ومطعم.

 

ضريبة جديدة

وكانت ميلانو فرضت مطلع هذا العام، ضريبة جديدة على كل سائح يقيم في فنادق ذات نجمة واحدة أو نجمتين أو ثلاث نجوم في المدينة، وفي مساكن نجمتين أو ثلاث أو أربع نجوم، في بيوت الشباب وبيوت العطلات والمعسكرات والقرى السياحية.

 على أن تستخدم الضريبة، بموجب القانون، في التدخلات المتعلقة بالسياحة وصيانة واستخدام واستعادة الأصول الثقافية والبيئية والخدمات العامة المحلية ذات الصلة.

كما سيتم استخدام الزيادة في الإيرادات الناتجة عن تغييرات التعريفة لتغطية الخدمات الضرورية والمرتبطة باستقبال التدفقات السياحية، لا سيما النقل العمومي المحلي والأمن، فضلا عن مكافحة التهرب الضريبي. تمت مشاركة هذا الإجراء مع ممثلي فئة الجمعيات الأكثر تمثيلا.