نجوم كرة الطاولة يجتمعون في جدة الشهر القادم

ميدار.نت - جدة
رياضة وخيول
السعودية
23 أبريل 2024
Cover

ميدار.نت - جدة

ضربت جدة موعداً لعشاق الرياضة، لحضور بطولة «غراند سماش 2024» لكرة الطاولة، بمشاركة نخبة من اللاعبين العالميين في اللعبة، وذلك بتنظيم من الاتحاد السعودي لكرة الطاولة، وإشراف وزارة الرياضة بالتعاون مع المنظمة العالمية لكرة الطاولة.

ومن المقرر أن تجري منافسات البطولة التي حملت اسم «سماش السعودية»، في الفترة 1 - 11 مايو المقبل.

وصرح من جانبه، الأمير عبد العزيز الفيصل، وزير الرياضة رئيس اللجنة الأولمبية والبارالمبية السعودية، في وقت سابق: «حدث رياضي عالمي جديد سينضم إلى جملة البطولات الكبرى التي أصبحت المملكة موطناً لها، بعد أن وفرت قيادتنا الرشيدة كل الإمكانات التي أسهمت في وصول القطاع الرياضي إلى مستويات عالية من التميز، ونحن على ثقة بأن يشكل الحدث علامة فارقة في البطولات العالمية في لعبة كرة الطاولة، من خلال تقديم تجربة متميزة للجميع».

 

مراحل المنافسة

وتقام البطولة للمرة الأولى في المملكة، وتتضمن مرحلتين، الأولى «المرحلة التأهيلية» للفترة 1 - 3 مايو ويتنافس فيها 64 لاعباً، من ضمنهم لاعبون سعوديون، حيث يصعد 8 منهم إلى المرحلة الثانية «الأدوار النهائية».

 في حين تقام المرحلة الثانية يوم 4 مايو، بمشاركة 8 لاعبين تأهلوا من المرحلة الأولى إلى جانب 56 لاعباً في مستويات متقدمة من جدول الترتيب لتصنيف اللاعبين العالميين ليصبح مجموع اللاعبين في المرحلة النهائية 64 لاعباً يخوضون الأدوار الإقصائية نحو الوصول إلى الألقاب في منافسات خمس بطولات الفردي للرجال والسيدات والزوجي للرجال والسيدات وكذلك الزوجي المختلط.

وتأتي أهمية هذه البطولة، ليس بتسليط الضوء على قدرة البلاد على استضافة أحداث بهذا الحجم فحسب، بل يعد أيضًا بإشعال الشغف بتنس الطاولة، وإلهام جيل جديد من الرياضيين داخل المملكة وخارجها.

يشار إلى أن جميع بطولات «غراند سماش» تتميّز بطابع خاص يحمل هوية وثقافة البلد المضيف، وهو ما يجسده شعار بطولة سماش السعودية، الذي يبرز باللون الأخضر المستوحى من علم المملكة، كما يعكس شعار البطولة الطموحات المشتركة للاتحادين السعودي والدولي لكرة الطاولة، والرامية إلى تقديم بطولة عالمية المستوى تليق باسم المملكة.

&nb

رياضه وخيول
Thumbnail

انفصال شاكيرا وبكييه

Thumbnail

زوجة محمد صلاح

Thumbnail

روح التسامح الرياضي

Thumbnail

بنزيما ولقب الحكومة