مهنة من المنزل وتحقق 100 ألف دولار ولا تجد الشركات من يشغلها

ميدار.نت - واشنطن
الوظائف
17 أبريل 2024
Cover

ميدار.نت - واشنطن

كشفت تقارير صحفية عن تزايد الطلب على المحاسبين المؤهلين في الولايات المتحدة، حيث تعاني سوق العمل الأميركي من نقص في أصحاب هذه المهنة، ما يجبر الكثير من الشركات على تعيين محاسبين يعملون من منازلهم، بمتوسط رواتب يزيد عن 100 ألف دولار أميركي سنوياً.

ويرجع هذا النقص إلى موجة التقاعد، ففي العامين الماضيين، ترك أكثر من 300 ألف محاسب ومدقق حسابات أميركي وظائفهم، وهو ما يمثل انخفاضاً بنسبة 17%، وفقاً لما ذكرت صحيفة "وول ستريت جورنال".

وأوضحت الصحيفة أن الدافع للرحيل الجماعي ليس التقاعد وحده، لأن المحاسبين الأصغر سنا الذين تتراوح أعمارهم بين 25 و34 عاما والمهنيين في منتصف حياتهم المهنية في الفئة العمرية 45 إلى 54 عاما يتركون المهنة بأعداد كبيرة.

 

أسباب النزوح

وفسر تقرير حديث صادر عن معهد المحاسبين الإداريين، سبب هذه الظاهرة، بأن العديد منهم بسبب عدم كفاية الأجور ومحدودية الفرص للتقدم الوظيفي.

وشرح براندي بريتون، خبير المالية والمحاسبة في شركة روبرت هاف، إن ساعات العمل الطويلة في المحاسبة، 70 و80 ساعة في الأسبوع شائعة في بعض أكبر الشركات قبل المواعيد النهائية للضرائب ومراجعة الحسابات، هي رادع آخر.

وأضاف بريتون، أن المحاسبين الذين يغادرون هذا المجال غالباً ما ينتقلون إلى وظائف في مجال التمويل والتكنولوجيا.

وللتخفيف من نقص المواهب، تعمل المزيد من الشركات على زيادة رواتب المبتدئين في الأدوار المالية والمحاسبية، وتقديم مكافآت الإحالة وتوظيف عمال مؤقتين، حسبما وجد تقرير معهد المحاسبين.

وقال بريتون إن الطلب المتزايد على المحاسبين يعني أنه حتى المرشحين المبتدئين يمكنهم الحصول على رواتب أعلى، كما يشير إلى أنه في بعض الشركات، حتى أولئك الجدد في مجال المحاسبة يمكن أن يتوقعوا كسب ما لا يقل عن 85 ألف دولار سنوياً.

 

سلم الرواتب

وفيما يلي بعض الأدوار المحاسبية الأكثر طلباً التي تقوم الشركات الأميركية بالتوظيف لها في الوقت الحالي، وفقاً لبيانات من شركة "روبرت هاف":

1 - مراقب الشركة، ونطاق الراتب يتراوح بين 111 ألف دولار إلى 210 آلاف دولار أميركي سنوياً.

2- المدير المالي، ونطاق الراتب يتراوح بين 121 ألف دولار، ويصل إلى 178 ألف دولار سنوياً.

3- مدير الضرائب، ونطاق الراتب يتراوح بين 133 ألف دولار إلى 207 آلاف دولار سنوياً.

4- مدير المحاسبة، ونطاق الراتب يتراوح بين 82 ألف دولار إلى 117 ألف دولار سنوياً.

5- محاسب أول، ونطاق الراتب يتراوح بين 71 ألف دولار إلى 101 ألف دولار سنوياً.

&nb

مال وأعمال
Thumbnail

مخدرات الواتس اب

Thumbnail

قصة بيع يخت السلطان قابوس

Thumbnail

افلاس دولة

Thumbnail

أوجه التشابه